هولز, هو ولد صغير شجاع والده صياد. في بداية الفيلم, يكون هولز في وسط معركة مع مجموعة كبيرة من الذّئاب, ويحاول التغلب عليهم بواسطة فأس صغير.
أثناء المعركة تتحرك الأرض من تحته، ويخرج له روكور العملاق الحجري الذي ايقضه هولز من النّوم بعد قرون بسبب هذه المعركة. وهنا يتصادق هولز مع العملاق بإزالة سيف كبير حشر بعمق في صخرة كتفه، حيث كان السيف يسبب الم له. ويطلق روكور على السيف اسم سيف الشمس ويخبره انه هولز سيحتاج للسيف للقضاء على ملك الثلج جرنوالد.
يعود هولز إلى بيته، ويخبره والده المريض قبل أن يموت ان قريتهم قد دمّرت بالسحر من قبل ملك الثلج الشرير (جرنوالد) عندما كان هولز طّفلا. كان هولز ووالده هم الناجين الوحيدين من هذه المأساة، وطلب الأب من هولز العودة إلى القرية والعيش مع اهلها.
يصل هولز إلى القرية، ويعيش مع اهلها، وأثناء ذالك يقضي هولز على سمكه متوحشه تابعة لملك الثلج جرنوالد التي كانت تقضي على الأسماك وتمنع أهالي القرية من الاستفادة منها.
وفي يوم من الايام وأثناء مطاردة هولز للذئاب، يلتقي هولز بافتاة هيلدا في قرية مهجورة غارقة في المياه، وتكون هيلدا وحيده مع صديقها (شيرو) السنجاب الطيب، و(توتو) ألبومه الشريرة، ويأخذ هولز هيلدا معه إلى القرية دون أن يعلم أنها شقيقة الساحر جرنوالد. هيلدا
و بوجود هيلدا في القرية تزداد قوة الساحر الشرير. ويحاول الساحر جرنوالد القضاء على القرية واهلها، لكن هيلدا تقوم بمساعدة هولز وأهالي القرية، ويرسال ساحر جرنوالد بارسال الذئاب الفضيه للقضاء على القرية وهولز ولكن أهالي القرية يحاولون التصدي للساحر والذئاب الفضيه، وتهاجم الذئاب الفضيه هيلدا في وسط الثلج فتسقط مغميا عليها.
توتو صديق هيلدا الشرير
و في هذا الوقت يحارب هولز الساحر بمساعدة أهالي القرية، وكذلك يساعده صديقه العملاق الحجري روكو، ويقضي روكو على الفيل الثلجي التابع للساحر.
وباستعمال سيف الشمس يحارب هولز الساحر وبعد معركة شديده يقضي عليه. وهنا يظن أهل القرية ان هيلدا ماتت. وتستيقض هيلدا مستغربه انها لا تزال حيه، وتعود للقرية، ويفرح هولز وسكان القرية ويحتفلون معا.

رابط التحميل إضغط هنا